غابة حية ضبابية من توقيع كيكي داكوستا

إنيجما - الرواية المخفية

افتتاح مطعم إنيجما على قاب قوسين – مع طهاة بارعين من جميع أنحاء العالم، رواياتهم الفريدة ورؤاهم في عالم الطهي

- إنّ مطعم إنيجما في بلازو فيرساتشي هو أول مطعم في العالم يغيّر مفهومه وطهاته الرفيعي المستوى 4 مرات في العام
-سيؤدي أحد أشهر طهاة العالم والشيف الحائز على 3 نجمات ميشلان، كيكي داكوستا، دوراً رئيسياً في افتتاح إنيجما بتاريخ 10 يناير 2016


دبي، الإمارات العربية المتحدة – الأحد 15 نوفمبر 2015 – من المتوقع أن يكتسب مطعم إنيجما العصري الجديد في بلازو فيرساتشي دبي شهرةً سريعة بعد إطلاقه في 10 يناير 2016، حيث سيروي أشهر طهاة العالم حكايات خفية تأسر الألباب. وسيكون إنيجما أول مطعم في العالم يغيّر مفهومه وطهاته الرفيعي المستوى 4 مرات في العام، حيث سيأخذ الزوار والمتذوّقين في رحلة غنية بنكهات مفاجئة تدلّل الحواس، فيما ينكشف كل فصل جديد بإبداع أمام ناظريهم.

وكما يشير الاسم، سيخمّن ضيوف إنيجما (لغز) الفصل التالي في المجموعة – بما في ذلك القائمة التي ستحافظ على سرّيتها حتى الكشف عن عالم خيالي جديد. وللمرة الأولى في دبي، سيتيح إنيجما للزوار حجز مقاعدهم مسبقاً عبر www.enigmadxb.com، تماماً كما تفعل عند الحجز لمشاهدة عرض ما، فيعيد اختراع طريقة الحجز في المطاعم. ومع منح تذاكر لتناول الطعام، يغيّر إنيجما نظام الحجز التقليدي عبر تطبيق طريقة تسعير مميزة.

أما أول الطهاة الذين سيستضيفهم المطعم فهو أحد أبرز وأشهر طهاة العالم، كيكي داكوستا، الذي يملك مطعماً سُمّي تيمّناً به في إسبانيا، وحاز على 3 نجمات ميشلان وأُدرج على لائحة أفضل 50 مطعماً لمجلة "ريستورنت". يتحلّى كيكي بمخيّلة واسعة ورغبة لا تضاهى في عيش الحياة إلى أقصى الحدود عبر الطعام الذي يحضّره، ويلتزم أيضاً بابتكار تحف فنية معدّة بعناية عبر التلاعب بالأسلوب والمادة بكل انسجام.

وفي هذا الإطار، يقول كيكي داكوستا: "من المذهل أن أستطيع تحضير مأكولاتي في زوايا أخرى من العالم. أنا متمحس لأترك بصمتي في دبي تحت جناح بلازو فيرساتشي، ويحدوني الأمل بأن يستمتع زوار إنيجما بمجموعتي من الأطايب الشهية التي تحمل جذوراً متوسطية ولمسات عصرية، مثلما سأستمتع أنا أيضاً بهذه التجربة الرائعة".

سيكشف كيكي داكوستا عن روايته المخفية عبر عرضه الذي لا ينبغي تفويته من 10 يناير حتى 12 أبريل 2016. وبما أنّ عدد المقاعد محدود، يوصى بشدة بالحجز مسبقاً.

تتوافر أسعار العشاء (باستثناء المشروبات) على الموقع الإلكتروني. سيتم انتقاء المشروبات المحضرة من العنب بعناية لتناسب كل طبق ويقدّمها الساقي على الطلب.

ومن جهته، قال باتريك روبينو، مدير الفندق في بلازو فيرساتشي: "صيغ مفهوم إنيجما بحيث يحاكي طبيعة نمط حياتنا الحالي والمتّسم بالسرعة، والتنوّع والحيوية. ونحن دائماً في صدد ابتكار التوقعات، وتطويرها وخلقها. نريد أن يكون إنيجما تجربة طعام استثنائية يتوق الناس إلى اختبارها، تماماً كأي سلعة مرغوبة أخرى".

وأردف روبينو قائلاً: "علاوة على ذلك، إنّ الطهاة الذين وقع الخيار عليهم هم من بين أفضل 50 شيفاً في العالم، ولديهم فيض من المهارة والإبداع الذي يعكس شخصية إنيجما وروحه، ويحقق رؤيتنا. يشكّل إنيجما ورقة بيضاء ترسم عليها هذه المواهب المتمرّسة قصصاً شيّقة، وتعبّر عن أعماقها عبر تقديم الطعام المدهش. ومع كل هذا الفريق، أنا متحمّس جداً لأرى انبعاث الحياة في مطعم إنيجما".

يفتح إنيجما أبوابه ستة أيام في الأسبوع، ويبهج زواره بروايات طهاته الشيّقة وتجارب الطعام المحفّزة للحواس كل أمسية من 6:30 حتى 10:30 مساءً.

نبذة عن بلازو فيرساتشي دبي
بلازو فيرساتشي دبي هو فندق ومنتجع فاخر يقع على شاطئ خور دبي في دبي، الإمارات العربية المتحدة. يجمع الفندق بين 214 جناحاً و169 وحدة سكنية حصرية مع مطاعم مميّزة عديدة، وسبا فاخر، ومجموعة راقية من منتجات فيرساتشي المنزلية، لابتكار صرح فريد يجسّد نمط الحياة في فيرساتشي. عمل على تطوير فندق بلازو فيرساتشي دبي شركة التطوير الإماراتية "إنشاء" بالتعاون مع دار فيرساتشي، ليكون فندقاً ومشروعاً سكنياً لا يضاهى ويُطلق في نوفمبر 2015.

تنزيلات مواد إعلامية

استمارة إقامة وسائل الإعلام

تفاصيلك

تغطيتك

Pick a date

طلبات خاصة

*خانات إلزامية

ملاحظات

إذا كانت لديك أي أسئلة يرجى الاتصال علىinfo@palazzoversace.ae

استعراض الهاتف (أو العمل الحر) (إذا كان عملك حراً، يرجى ذكر الوسيلة الإعلامية التي تعمل بالنيابة عنها) (الاسم وتفاصيل الاتصال) (على سبيل المثال قناة تلفزيونية، أو موقع إلكتروني إلخ) (يرجى إرفاق رسالة التكليف أو البريد الإلكتروني) إن أمكن، يرجى إرفاق البريد الإلكتروني بنموذج عن تغطية مماثلة تمّ نشرها أو بثّها عبر المنصب الإعلامي الذي ستعمل لصالحه. (على سبيل المثال صورة، أو استعراض للفندق أو ذكره عند التحرير) يرجى الإشارة هنا إذا كنت ترغب في إجراء أي مقابلات، أو القيام بجولات في الفندق أو اختبار أي جانب محدد من الفندق خلال إقامتك.